أكد الشاعر عبد الرحمن يوسف نجل العلامة الشيخ يوسف القرضاوي رحمه الله أنه إذا كان القرضاوي قد مات فإن الوسطية لا تموت، ومنهج الاعتدال القائم على الكتاب والسنة لا يموت، وكتب القرضاوي القيمة لا تموت.  

وقال في مقطع فيديو عبر قناته على يوتيوب، الأحد، إن المستبدين يعادون يوسف القرضاوي؛ لأنه كانت لديه القدرة على تحويل الأفكار إلى مؤسسات وواقع عملي.

وتوجه نجل الشيخ بالشكر إلى دولة قطر، شعبًا وقيادةً؛ لاحتضانها الشيخ ورسالته، لاسيما أمير البلاد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والأمير الوالد سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

كما توجه بالشكر إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي كان أول المعزين، علاوة على شكر رؤساء الدول والوزراء والمسؤولين الذين قدموا واجب العزاء.

وخص بالشكر وزيرة الصحة القطرية د. حنان الكواري، التي تابعت حالة الشيخ بإخلاص ودقة، وكذلك العاملين بمؤسسة حمد الطبية.

وعبر الشاعر عبدالرحمن عن فرحه بإطلاق سراح شقيقته السيدة علا، من السجون المصرية، قبل وفاة الشيخ حيث رآها ورأته.

واعتبر أن حملة الكراهية التي شنتها حكومات وشخصيات ضد الوالد؛ من علامات القبول في الدنيا والآخرة؛ لأنها جاءت من "سفلة متصهينين"، في حين أشاد بالمختلفين مع الشيخ الذين تناولوا مسألة وفاته بنضج وعقلانية وإنسانية.

وأكد أن الشيخ جهر بكلمة الحق، وأنه فخور باتهام والده بـ"تحريض الجماهير"؛ لأن ذلك أمر إلهي، حيث أمر الله جل شأنه بتحريض المظلومين على الثورة على الظالمين، مؤكدًا أنه سيسير على نهج والده في هذا الإطار.

ودعا محبي العلامة القرضاوي إلى نشر سيرته وأفكاره ومنهجه الوسطي.

* شاهد الفيديو.. «أبٌ لا يموت»